تدور الایام...
لتطل علینا ذکرى شهر محرم الحرام من جدید، معلنة حلول شهر لم یعرف له الزمان من مثل، سالت به الدماء الزاکیات لترتوی بها ارض کربلاء وتطفأ رمضاءها، بظلیمة أفطرت قلوب العارفین واستدرت دموعهم واعتصرت قلوبهم حزنا على المقتول بکربلاء... انه شهرشهادة الحسین بن علی بن ابی طالب " علیهم السلام "، فلترفع رایات السواد لتغطی الاکوان حزنا، ایذانا بقدوم عاشوراء الحسین " علیه السلام " یوم قتل الهدى وانتهک الدین القویم.
بطریق أنارته إشراقة الیقین بلقاء المولى جل وعلا، مضى الامام الحسین ومن معه من عیاله " علیهم السلام " متجها الى الکوفة فی سبعین من أصحابه المخلصین، حتى حل بأرض کربلاء لیکون اللعین ابن زیاد متهیأ لقتاله بجیش کبیر، وما لبثت ان وقعت معرکة الطف الدامیة لتکون أبشع جریمة عرفتها الانسانیة جمعاء، فلم یعرف التاریخ معرکة مماثلة استشهد فیها کل الرجال من انصار ابی عبد الله الحسین، ولم یکتفی جیش الغدر بذلک بل تعداه إلى قتل الأطفال والصبیة وسبی النسوة من آل بیت النبوة وحرق خیامهن، لیکن اسیرات فی موکب حط رحله فی قصر یزید " لعنة الله علیه " فی الشام، لتکون بذلک بدایة النهایة واللعنة الابدیة لجبروت یزید واتباعه لعنة الله علیهم.
فقد رأى الحسین " بأبی وامی " دینا لا یستقیم إلا ببذل دمه الطاهر ومن معه بمعرکة غیر متکافئة فی سوح القتال بقوله علیه السلام (إن کان دین محمد لم یستقم إلا بقتلی فیا سیوف خذینی) لیبقی ثورة علمتنا الصبر على الالم والأحزان وثورة على الجور والطغیان فهو ضحى بنفسه وکل ما یملک من أجل احقاق الحق وجعل کلمته هی العلیا، فالقلة المحقة واجهت الباطل بکثرة عدده، إلا انها زعزعت عرش بنی امیة وازاحت اسسه الواهیة بأن تأسس منهج حسینی ثوری إستشهادی زرعه الحسین علیه السلام وخلده فی عقول وقلوب موالیه لتتجدد عاشوراء فی کل زمان متناقلة من جیل إلى اخرتستنهض همم الامم ورجالاتها.
اللوحةاعلاه تمثل مشهداً واقعیاً وجدانیا مؤثرا من معرکة الطف الخالدة فی ارض کربلاء، تم معالجته من قبل الفنان بطریقة سوریالیة من خلال مساحة اللوحة الافقیة وفضاءاتها لیمثل توثیقا یترک طابعا انفعالیا حسیا لکل متلقی متأمل لتفاصیل اللوحة وعناصرها.